بحث في الموقع 
بحث في الإنترنت 
                  


نظام الخدمات الإلكترونية بالكلية التقنية بالمدينة المنورة
حرصـــاً من عمادة الكلية على تطوير الكلية والرقي بها، وتمشياً مع التــــوجه العــــام بالمدينة النبوية نحو الحكومة الإلكترونية فقد تم إدخال نظام الخدمات الإلكترونيــة بالكلية التقنية بالمدينة المنورة. ويقصد بالخدمات الإلكترونية تلك الخدمــات المقدمة عن طريق الإنترنت أو الإنترانت والتي يستفيد منها عملاء الكليـة بمنطقـة المدينــة المنـورة ســواءاً كانـوا متدربيناً أو أعضاء هيئة تدريبية أو منسـوبي الكليــة أو عمــلاء الكليـــة الآخــرون مثـــل أولياء الأمور الذين يريدون الاستفســار عن حالة أبنائهم أو بعض أصحاب القطـاع الخاص أو بعض الجهات الحكومية التي لها علاقة بقطاعات التعليم الفني والتدريب المهني. إن نظام الخدمات الإلكترونية نظام فقري متكامل مكون من عدة أجزا ء، وستقوم الكلية بتوفير هذه الخدمات تباعاً وفق الأولوية.

وخدمة من الكلية التقنية بالمدينة المنورة لأبنائها المتدربين وتوفيراً لوقتهم وجهدهم فقد تم البدء في تنفيذ الخدمات ا لأكثر طلباً من قبلهـــم والتي تمكنهم من استعراض ما يلي:


خدمات المتدربين :
1) جدول المتدرب الدراسي.
2) نتيجة فصل دراسي معين.
3) كشف درجات كامل.
4) الخطة الدراسية.
5) المواد المتبقية.

خدمات المدربين :
1) أخذ غياب المتدربين إلكترونياً.
2) إمكانية تعديل غياب المتدربين.
3) إمكانية إستعراض تقارير الإنذارات والحرمان وأيضا المتدربين المنقطعين.
4) تسجيل حضور المدرب تلقائيا من النظام.
5) تقارير لإستعراض إحصائيات نتائج مادة.

كما تم في هذا الاطار تجهيز نظام الدعم الفني والذي من خلاله يستقبل مركز الحاسب الآلي بالكلية بلاغات الأعطال وطلبات الدعم الفني من مستخدمي شبكة الكلية ، وكذلك نظام خاص للتسجيل في الدورات الصيفية لصالح مركز خدمة المجتمع التابع لمجلس التعليم الفني والتدريب المهني بمطنقة المدينة المنورة ، والذي ساهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة من المركز للمستفيدين من الدورات التدريبية المقدمة من أبناء طيبة الطيبة .
© جميع الحقوق محفوظة للكلية التقنية بالمدينة المنورة 2004
© Madina college of technology 2004 - all rights reserved